مفوضية اللاجئين في الكويت تنظم زيارة افتراضية لمخيم اللاجئين الماليين في موريتانيا

نظم مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت اليوم الثلاثاء زيارة ميدانية افتراضية لمخيم اللاجئين الماليين في (مبيرا) بموريتانيا للاطلاع على أثر المشروع الممول من بيت الزكاة الكويتي والذي ساهمت مبادراته في دعم أكثر من 63000 لاجئ مالي خلال العام الماضي.

وقال مدير عام بيت الزكاة بالإنابة الدكتور ماجد العازمي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة عن دور بيت الزكاة الخيري والإنساني مع المفوضية إن اللاجئين الماليين يعتمدون بشكل شبه كامل على المساعدات الدولية للبقاء على قيد الحياة اذ يفتقر الكثير منهم إلى الغذاء والمأوى المناسبين.

وأعرب العازمي عن فخر واعتزاز بيت الزكاة بإسهاماته في دعم جهود المفوضية في موريتانيا لحماية اللاجئين الماليين اذ وصلت المساعدات الكويتية في العام الماضي إلى أكثر من 63000 لاجئ مالي في مخيم مبيرا.

من جانبها أشادت ممثلة المفوضية السامية لدى دولة الكويت نسرين ربيعان في كلمة مماثلة بالشراكة الإنسانية مع بيت الزكاة مبينة ان هذه الزيارة الميدانية الافتراضية تسلط الضوء على أوضاع اللاجئين الماليين والتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

وقالت ان هؤلاء اللاجئين الماليين أجبروا على البحث عن ملاذ في دول مجاورة مثل بوركينا فاسو والنيجر وموريتانيا مبينة ان شراكة المفوضية مع بيت الزكاة الكويتي من شأنها توسيع رقعة الاستجابة الإنسانية لإغاثة آلاف اللاجئين والنازحين والاسهام في بناء مستقبل افضل لهم.

وافادت ربيعان ان بيت الزكاة الكويتي ساهم في دعم برامج المفوضية واستجابتها الإنسانية خلال عام 2020 في كل من بنغلاديش وموريتانيا واليمن وسوريا وفي مجالات عدة كالتعليم والصحة والحماية والاستجابة الطارئة المرتبطة بجائحة (كوفيد-19).

وتأسس بيت الزكاةالكويتي عام 1982 وهو منظمة اسلامية تهدف إلى تقديم المساعدات والخدمات الخيرية والاجتماعية لدعم المتضررين من الكوارث الطبيعية والحروب عبر جمع الزكاة وتوزيع التبرعات على الجمعيات الخيرية المختلفة بما يتماشى مع تطورات العصر واحتياجات المجتمع.

مقالات ذات صلة